الأخبار

« عودة

فعاليتان بكلية العلوم الإدارية للطالبات

أقامت وحدة الخريجين بكلية العلوم الإدارية دورة تدريبية بعنوان: "معايير التوظيف واجتياز متطلبات جهات العمل في التوظيف"، قدمتها د. منى حسن، بحضور عدد من خريجي وخريجات الكلية. 
وتناولت الدورة عرضًا تقديميًا لكيفية كتابة السيرة الذاتية بمهارة، وكيفية الحصول على وظيفة مناسبة، واجتياز المقابلات الشخصية، وكذلك التسجيل في حافز ، وطاقات وهدف. 
كما نفذت وكالة كلية العلوم الإدارية للدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع قسم الإدارة العامة لقاء علميًا بعنوان " النظام القانوني لشركة الأسهم المبسطة -دراسة في القانون الفرنسي "، قدمته د. فاطمة رزق.
وتناول اللقاء أهمية البحث وأهدافه، وكذلك أهم النتائج والتوصيات، كما سلط الضوء على إعادة الاعتبار لدور الإدارة في إنشاء الشركات ( شركة الأسهم المبسطة نموذجا )واستحداث المشرع الفرنسي لشكل شركة الأسهم المبسطة، وتوضيح مصادر التنظيم القانوني لشركة الأسهم المبسطة.
واستعرض اللقاء أهم التوصيات التي تتمثل في ضرورة تبنى القوانيين العربية لهذا الشكل المستحدث من أشكال الشركات لأهميته الكبيرة والتي تتمثل في تجنب تعقيدات شركة المساهمة، وإمداد تجمعات الشركات بهيكل قانوني مرن يلبي حاجتها إلي إقامة التعاون فيما بينها.