ندوة علمية تناقش تعزيز ثقافة البحث العلمي بالجامعة


نظمت كلية الهندسة بالجامعة خلال الأسبوع الماضي وعلى مدى يومين متتاليين ندوة علمية لتعزيز ثقافة البحث العلمي، وذلك بقاعة البحوث بالكلية بالتعاون مع شركة NI .
وناقشت الندوة سبل تعزيز التعاون البحثي بين الشركة والجامعة في مجال الصناعة، كما تطرقت إلى موضوعات عديدة في مجالات الهندسة  الكهربائية، والمدنية، والذكاء الاصطناعي، وأنظمة الطاقة المتجددة، والشبكات الذكية، إضافةً إلى انترنت الأشياء والمدن الذكية والتنبؤ بالزلازل وغيرها. وسلطت الندوة الضوء على المشاكل التقنية التي تواجه الشركات الصناعية في مجال الهندسة وسبل التغلب عليها ومدى استخدام تقنية 5G.
وأوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله الوادعي، أن الندوة تأتي ضمن برنامج الزمالة ما بعد الدكتوراة والذي حظيت الكلية فيه ببرنامجين، منوهاً في مداخلته خلال الندوة إلى أهمية التعاون المباشر والدائم مع الشركات الصناعية في المملكة من أجل استخدام تقنيات البحث العلمى الحديث وبيان مدى فاعليتها في دعم البحوث.
وشدد الوادعي على ضرورة التعريف بأبجديات وتقنيات البحث العلمي لكل طالب أو باحث والنظر فى الأساليب والطرق التقنية الممكنة التى تساعد في تقديم حلول فنية مبتكره بما يتوافق مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مقدماً شكره لإدارة الجامعة على جهودها في دعم مسيرة البحوث بالجامعة.