طلاب " هندسة نجران" يشاركون بتميز في المؤتمر الدولي لتطبيقات الحاسوب وأمن البيانات


شارك طلاب من قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة بورقة علمية متميزة بالمؤتمر الدولي في تطبيقات الحاسوب وأمن البيانات والمقام بالمملكة العربية السعودية بمدينة الرياض من 1 مايو الى 3 مايو 2019م،  والذي أقيم برعاية من جمعية الحاسبات السعودية و IEEE.
وتناولت الورقة طريقة بسيطة لنظام وقوف السيارات الذكي الذي يراقب السيارات ومواقف السيارات الخاطئة، والذي يهدف لتحديد وقوف السيارات الخاطئ، من خلال جعل مواقف السيارات ذكية، حيث يأخذ نظام وقوف السيارات الذكي إشارة من ثلاثة أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية في الأردينو المحمول، ويقوم أيضا بتحليل الإشارة وتحويل الإشارة إلى رمز ، ثم يرسل الرمز باستخدام تردد راديو لاسلكي إلى الأردينو الثابت لعرضها.
وبيّن مقدمو المشروع فارس الشهري وعبدالرحمن القحطاني وعايض القحطاني وبإشراف الدكتور عبدالكريم الموجاني بأن الاختبارات التي أجريت على النظام الإلكتروني المصمم أثبتت فاعليته ودقة نتائجه.
وأوضح مشرف المشروع الى أن الطلاب أنجزوا هذا المشروع على مدى فصلين دراسيين طبقوا فيه تخصصات الهندسة الكهربائية.
من جانبه أكد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبدالله الوادعي بأنه فخور بطلاب كلية الهندسة بجميع أقسامها .
وبيّن د. الوادعي أن طلاب قسم الهندسة الكهربائية من خلال مادة المشروع طبقوا الوسائل الحديثة في التقنية وهندسة الكهرباء، مقدماً شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي لدعمه المتواصل للكلية، ومتابعته لكل ما يسهم في تطوير العملية التعليمية.