مسار التنقل

نادي للقراءة لتطوير وتشجيع طالبات كلية اللغات


نظمت عدد من عضوات هيئة التدريس بكلية اللغات والترجمة بإشراف وحدة الأنشطة الطلابية، وبمشاركة عدد من طالبات برنامج الترجمة والأدب الإنجليزي اليوم "الخميس" بكلية اللغات "ناديا للقراءة" اشتمل على عدة أركان تمثلت في عرض إبداعات الطالبات ومشاركاتهن، اضافة لإبراز أهم المؤلفات اللغوية والكتيبات الثقافية الإنجليزية لأبرز العلماء والمفكرين الغرب.
وهدف النادي إلى تنمية مهارة القراءة لدى الطالبة والتشجيع على الاطلاع وتعزيز الثقة بالنفس والتفكير الإبداعي، وكذلك إبراز مواهب الطالبات خارج نطاق المقررات الدراسية ،وحث الطالبات على الاستفادة من بعضهن البعض في المجالات المختلفة وتشجيع الطالبات على تعليم اللغة الإنجليزية اضافة الى تنمية قدرات الطالبات اللغوية.
واحتوى النادي على  فقرة " علمني شيئاً" والتي تهدف إلى تنمية ثقافة الطالبات وتعرفهن عن العالم والأشخاص والعلوم والرياضيات الأحداث التاريخية.
وتطرقن مقدمات فقرة " علمني شيئاً" الى عدة محاور تمثلت فيحث الطالبات على تنمية مواهبهن في المجالات المختلفة مثل الرسم والتصوير وتدريب الطالبة على اقتباس المعلومات القيمة مِن كل كتاب لتكون مختصره للمحتوى الشامل للكتاب.