مسار التنقل

الجامعة تواصل تقديم الخدمات والتسهيلات للطلاب المستجدين بجناح متكامل


 

 

 

تواصل الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تقديم خدماتها لأبنائها من الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق للدراسة في مختلف كلياتها عبر جناحها المتكامل في مجمع نجران رويال سنتر والذي انطلق مساء الجمعة الماضي ويستمر لمدة عشرة أيام وشهد حضور الكثير من المتقدمين وسط إشادة بهذه البادرة.

ويقدم الجناح خدمة مساعدة الطلاب في تقديم طلب القبول الإلكتروني، وشرح خطوات الدخول إلى البوابة الإلكترونية إلى جانب الإجابة عن أي استفسارات القبول خلال الفترة المسائية.

وأوضح عميد القبول والتسجيل د. زهير العمري أن بوابة القبول بدأت إلكترونيا في استقبال طلبات الراغبين بالدراسة للعام الدراسي القادم مطلع الأسبوع الحالي للطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية وتجاوزت طلبات القبول في الأسبوع الأول أكثر من 6000 آلاف طلب ، وأجابت عن أكثر من 500 استفسار ، ونشرت عددا من المواد الإرشادية  والفيديوهات الوسائل التوضيحية لآلية القبول والتخصصات المتاحة، و سخرت حسابها على تويتر وبريدها الإلكتروني لخدمة الطلاب والطالبات على مدار الساعة للإجابة على تساؤلاتهم وتجنيبهم عناء الحضور لمقر الجامعة.

وأكد د. العمري أن الجامعة استبعدت عنصر المقابلة الشخصية من الشروط ، وهذا هو المعمول به في السنوات الماضية لتحقيق رغبة الطلاب والطالبات في اختيار التخصص المناسب بكل عدالة وموضوعية، حيث إن آلية القبول ستكون على ثلاثة مراحل أولها مرحلة القبول الرئيسي وتبدأ بتاريخ 10/10/1438 وتنتهي بتاريخ 8/11/1438 ، والمرحلة الثانية ستكون للقبول الاحتياطي بتاريخ 20/11/1438 وحتى تاريخ 1/12/1438 ، أما المرحلة الثالثة، فستكون مخصصة للقبول الاحتياطي للفصل الثاني بتاريخ 19/12/1438 وحتى تاريخ 20/3/1439، على أن يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة.

 واستحدثت تخصص الهندسة الميكانيكية ضمن برامج كلية الهندسة، وتخصص طب الطوارئ للبنين والذي سيكون ضمن برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية، ويشترطان هذان التخصصان التحضيرية

رابط الموقع http://dadr.nu.edu.sa